تستضيف هيئة السياحة البريطانية (VisitBritain) أكثر من 120 ممثلاً تجارياً دولياً في مجال السفر والسياحة في فعالية “عرض بريطانيا 2025” التي تروج للسياحة في المملكة المتحدة. يهدف هذا الحدث، الذي سيسلط الضوء على مناطق الجذب السياحي المتنوعة في البلاد، إلى زيادة الزيارات الدولية وتعزيز الشراكات مع أسواق السفر.
بطولة بريطانيا العظمى
ستستمر مبادرة “عرض بريطانيا 2025” على مدار عدة أيام، حيث ستقدم جولات تعليمية في جميع أنحاء إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز. سيستكشف الحاضرون وجهات وتجارب فريدة من نوعها مستوحاة من الأفلام البريطانية الشهيرة والإنتاج التلفزيوني. ويرتبط هذا التركيز بحملة “بطولة بريطانيا العظمى” القادمة التي أطلقتها هيئة السياحة البريطانية والتي تسلط الضوء على المملكة المتحدة كوجهة سفر رئيسية.
يشارك في هذا الحدث مشترون في مجال السفر من 17 سوقاً دولياً، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والصين والهند. وتمثل هذه الأسواق، وهي أسواق مهمة للسياحة في المملكة المتحدة، فرصاً كبيرة للنمو. ومن خلال التواصل مع مخططي السفر العالميين، تأمل هيئة السياحة البريطانية في أن تضمن مكانة المملكة المتحدة في أهم مسارات السفر الدولية.
الهدف الأساسي للحدث هو عرض المنتجات السياحية الجديدة والمثيرة مع التركيز على الوجهات البريطانية الأقل شهرة. ومن خلال مسارات الرحلات المنتقاة، سيكتسب المشترون الدوليون معرفة مباشرة بعروض المملكة المتحدة العديدة. بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي ذلك أيضاً إلى الترويج للمناطق الريفية والساحلية، بما يتماشى مع استراتيجيات النمو طويلة الأجل التي تتبناها هيئة السياحة البريطانية.
الأهداف طويلة الأجل لزيارة بريطانيا على المدى الطويل
أعرب وزير السياحة السير كريس براينت عن دعمه القوي للحدث.
وقال: “نريد من خلال خطتنا للتغيير أن نرحب بـ 50 مليون زائر دولي سنوياً بحلول عام 2030، مع خلق الفرص في المجتمعات المحلية وتهيئة المشهد لاقتصاد الزوار المزدهر في المملكة المتحدة لسنوات قادمة”.
بالإضافة إلى ذلك، أكدت باتريشيا ييتس، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة البريطانية، على أهمية الحدث في الوقت المناسب للحفاظ على جاذبية المملكة المتحدة العالمية.
وقال ييتس: “بدءاً من استكشاف مدننا النابضة بالحياة ومعالمنا السياحية ذات المستوى العالمي وريفنا المذهل إلى الاستمتاع بثقافتنا المعاصرة المثيرة والضيافة، سيحظى المشترون الدوليون بمقعد في الصف الأمامي ليختبروا بأنفسهم لماذا بريطانيا هي النجم الحقيقي للمعرض”. “أعلم أنهم سيعودون إلى أوطانهم ملهمين لبيع المزيد من الوجهات البريطانية هذا العام.”
زوروا بريطانيا: تعزيز الروابط
كان التعاون أمراً حيوياً في التخطيط لمعرض بريطانيا 2025. على سبيل المثال، تعمل هيئة السياحة البريطانية عن كثب مع منظمات مثل هيئة السياحة في أيرلندا الشمالية وهيئة السياحة في إنجلترا وهيئة السياحة في اسكتلندا وهيئة السياحة في ويلز. ويعملون معًا على صياغة تجارب مصممة خصيصًا لتناسب نقاط القوة الفريدة لكل منطقة.
هناك أيضاً فرصتان رئيسيتان للتواصل بين المشاركين. الأولى عبارة عن تجمع ساحر في قصر هامبتون كورت، حيث يتم عرض الثقافة والتراث البريطاني. أما الثاني فهو “سوق بريطانيا وأيرلندا” في فندق إنتركونتيننتال لندن – ذا أو 2. هنا، تأمل هيئة السياحة البريطانية في تعزيز الروابط التجارية بين مزودي السياحة في المملكة المتحدة والمشترين العالميين.
وإلى جانب التواصل الفوري، يهدف الحدث إلى تحقيق فوائد اقتصادية دائمة. تساهم السياحة الوافدة بشكل كبير في اقتصاد المملكة المتحدة، وتدعم الوظائف والشركات المحلية في جميع أنحاء البلاد. وبالتالي، من المتوقع أن يولد معرض بريطانيا 2025 شراكات طويلة الأجل ويزيد من عدد الزوار الدوليين، خاصةً مع إطلاق هيئة تنشيط السياحة.
ما هو قادم
من خلال هذه المبادرات، سيغادر الحاضرون مع تقدير أعمق لتاريخ المملكة المتحدة الثري وثقافتها النابضة بالحياة ومناظرها الطبيعية الخلابة. ويتوقع المنظمون أن تلهمهم هذه التجارب للترويج للمملكة المتحدة كوجهة لا بد من زيارتها لعملائهم.
تصوير برونو مارتينز على أنسبلاش